الصين تخرج بميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب آسيا 2018.. ولكن في ألعاب الفيديو التنافسية

هو فوز عالمي لدولة الصين في أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم، دورة ألعاب آسيا. الفرق؟ لم يأتي ذلك الفوز من خلال رياضة اعتيادية، بل في مجال ألعاب الفيديو الإلكترونية أو كما تدعى الإيسبورتس (الرياضات الإلكترونية)

إن لم تكن على دراية بالأمر، احتوت دورة ألعاب آسيا Asian Games 2018 ولأول مرة هذا العام على قسم تجريبي خاص بالرياضات الإلكترونية، حيث يُعد هذا التمثيل على هذا النحو هو الأضخم للرياضات الإلكترونية كاعتراف دولي مع هذا الحدث الذي يُصنف على أنه ثاني أكبر فعالية عالمية وراء الأولمبياد.

ما يعنيه ذلك هو أن الرياضيين الإلكترونيين قد أصبحوا على ذات المنصة كأقرانهم من لاعبي كرة السلة والقدم وما إلى هنالك، وبالتالي فإنهم يستحقون تلك الميداليات الذهبية لتمثيل بلادهم أيضاً. ميداليات كانت للصين حصة في اثنتين منها، حيث استطاع اللاعبون الفوز في بطولتي Arena of Valor و League of Legends.

فيما يخص League of Legends، يُعد هذا الفوز هو الثالث للبلاد هذا العام عبر بطولات اللعبة العالمية (MSI و Rift Rivals)، إلا أن ذلك الإنجاز لم يأتي بسهولة.  كان على الفريق الصيني أن يتغلب ليس فقط على خصمه اللدود “التايبيه الصينية” في نصف النهائي، بل أيضاً كوريا الجنوبية. على الرغم من ذلك، استطاع أبطال آسيا الحصول على نتيجة 3-1 مشرفة تخللتها العديد من اللحظات الممتعة من قبل الفريقين.

أحد أبرز اللاعبين في البطولة كان Jian “Uzi” Zi-Hao والذي شغل محل AD Carry للفريق، حيث عزز أداءه في المباراة النهائية مكانته كواحد من أفضل (إن لم يكن ربما الأفضل حالياً) من بين لاعبين League of Legends. أداء “Uzi” الساحق مع فريقه قد توجهم بالميدالية الذهبية، وهي جائزة حتماً تحمل قيمة معنوية قبل أن تكون مادية.

ذهبية الصين الثانية قد أتت في بطولة Arena of Valor للأجهزة الذكية المحمولة، حيث أثبت الحدث بأن الهواتف الذكية يمكنها أن تكون منصة فعالة للرياضات الإلكترونية أيضاً. خصم الفريق الصيني لم يكن أحد سوى “تايبيه الصينية” هنا أيضاً، إلا أن الفوز كان من نصيب دولة الصين مجدداً بعد أداء رائع.

يُذكر بأن منظمة الألعاب الأولمبية تبحث بشكل جدي حالياً في إمكانية تضمين الرياضات الإلكترونية في المستقبل القريب خلال الدورات القادمة، ولا شك أن ذلك يعتمد على مستوى نجاح دورة ألعاب آسيا في تضمين ذلك. بالنظر إلى أن نهائي League of Legends قد جذب أكثر من مليون متابع في آن واحد متفوقاً على Fortnite، لا شك أن مستقبل الرياضات الإلكترونية في الفعاليات الرياضية يبدو مبشراً. نحن في انتظار معرفة نتائج كلأً من لعبتي Clash Royale و PES 2018، واللتان يتم لعبهما في البطولة أيضاً.

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

شارك
نشرت بواسطة
Sam Edge

اخبار جديدة

لعبة CS: GO قد تحصل على نمط Auto Chess خاص بها قريباً

إن كانت الموضة الأكثر رواجاً لعام 2018 هي ألعاب الباتل رويال، يبدو أن التوجه لعام 2019 هو أنماط اللعب التلقائي…

4 ساعات مضت

فريق Team Liquid يؤكد هيمنته على ساحة CS: GO من جديد في ESL Pro League S9

لقد عاد ليفعلها من جديد: الفريق الأميركي المميز يحرز لقباً جديداً له في CS: GO مؤكداً بأنه الأفضل هذا العام…

يومين مضت

بطولة PUBG Mobile Star Challenge تعود من جديد بجائزة مالية ضخمة

سيحصل لاعبو بابجي موبايل على فرصة جديدة للتنافس فيما بينهم على جوائز مالية ضخمة مع عودة بطولة PUBG Mobile Star…

3 أيام مضت

الحكومة الأميركية تتسبب بحظر League of Legends في سوريا

العوالم الافتراضية لم تعد آمنة من النزاعات السياسية كما في السابق، و League of Legends هي آخر ضحايا العقوبات الأميركية…

3 أيام مضت

تصنيف الفرق خلال الأسبوع الثالث في شمال أميركا LCS Summer Split 2019

لقد عدنا إلى الوراء من حيث بدأنا مع نهاية الأسبوع الثالث في منافسات الصيف في دوري شمال أميركا LCS Summer…

3 أيام مضت

تصنيف الفرق خلال الأسبوع الثاني في الإتحاد الأوروبي LEC Summer Split 2019

خلال الأسبوع الثاني في منافسات الصيف في بطولة الإتحاد الأوروبي LEC Summer Split 2019، لم يكن لدينا سوى فريقين غير…

3 أيام مضت