أخبار الرياضات الإلكترونية

32$ مليون دولار وماتزال شركة World of Tanks تحاول فهم الرياضات الإلكترونية

من المؤكد بأنك قد سمعت باسم “World of Tanks” على الأقل في مرة من المرات. لعبة الدبابات المجانية هذه تعد من أضخم الألعاب الجماعية وأكثرها انتشاراً، إلا أنه مؤخراً وبعد صرف $32 مليون دولار على تنظيم البطولات التنافسية ما يزال استديو Wargaming يحاول فهم الرياضات الإلكترونية بشكل جيد.

في حديث خلال مؤتمر Casual Connect Europe في أمستردام الهولندية الأسبوع الماضي، تحدث رئيس الرياضات الإلكترونية في الشركة “محمد فاضل” عن توجه الشركة التنافسي وكيف تحاول فهم الطبيعة الرياضية في هواية لعب ألعاب الفيديو.

“لقد صرفنا ما يقارب $32 ملوين دولار على توجهاتنا في الرياضات الإلكترونية، وهذا المبلغ لم يتضمن جميع الحيثيات حتى. قمنا بصرف $10 مليون دولار في عامنا الأول في 2012. قمنا بالسؤال حينها ‘هل تستمتعون بالرياضات الإلكترونية’ لكننا لم ندرك حينها ماهو المعنى الحقيقي لتلك الكلمة عند معجبيننا”

يعد استديو Wargaming المسؤول عن ألعاب عدة ك World of Warplanes و World of Warships هو واحداً فقط من العديد من الشركات الأخرى التي ماتزال حديثة العهد في الوسط التنافسي، والتي تحاول أيضاً فهم طبيعة الرياضات الإلكترونية كما هو الحال هنا.

للحصول على مساعدة أكبر في هذا المجال استعانت Wargaming بمنظمة الأحداث الإلكترونية ESL، والتي قامت بالتحسين من جودة الأحداث المختلفة للعبة World of Tanks سواءاً المعروضة في بث مباشر أو الفعلية. أشارت ESL أيضاً إلى عدة نواحي تهم الجماهير وما يريدونه من الرياضات التنافسية.

“لدينا جمهور قوي مالياً، لكن الكثير منهم لا يعلم ماهي الرياضات الإلكترونية حقيقة. جمهورنا يتألف من فئة من الرجال المتقدمين في السن. إنهم لا يصرفون وقتهم بمشاهدة Twitch، وهو ما قدم لنا تحد مثير للاهتمام لأننا لم نعلم كيف أو إن كان علينا أصلاً أن نجذبهم إلى عالم الرياضات الإلكترونية”

استمر “فاضل” بالحديث أكثر عن طبيعة لعبة شركته الأكثر شهرة World of Tanks، مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة لتسويق المفهوم التنافسي بشكل أكبر لجمهورها المحترف. من المثير للاهتمام بأن عدد المشاهدات الكبير والمتزايد كل سنة يأتي معظمه في الحقيقة من اللاعبين الصغار في السن الذين يقضون وقتهم على Twitch، وهو أمر تحاول Wargaming الاستفادة والتعلم منه.

“إن قمت بتسويق الرياضات الإلكترونية إلى جمهورك، إذا سيقوم لاعبوك الأكثر لعباً بالاهتمام بذلك. لكن الجمهور الأكبر على Twitch ليست لديه فكرة عن كيفية لعب World of Tanks، فهم يستمتعون فقط بالعامل الترفيهي. هذه هي نصيحتي الكبرى، بأن نركز على ذلك الجانب”

“نحن لا نجني المال من بيع التذاكر. لا نقوم بالربح هناك. نحن نجني أرباحنا عبر رحلة اللاعب، حيث نقوم بإعطاء محتويات مصنعة ومخصصة للجميع”

World of Tanks متوفرة على جميع المنصات المنزلية بالإضافة إلى الهاتف الذكي بالمجان.

الوسوم
اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق